Français  
الرئيسة اتصل بنا أسئلة و أجوبة روابط مهمة خريطة الموقع
جامعة النقل واللوجستيك بالإتحاد العام لمقاولات المغرب  
عن الجامعة المستجدات القوانين الوثائق التكوين المكتبة الإنخراط
أصداء النقل
الخميس 08 أبريل 2021 الاتحاد العام لمقاولات المغرب- كورونا 19 ... الجمعة 02 أبريل 2021 جلسة عمل ... الثلاثاء 30 مارس 2021 زيارة مصنع رونو بطنجة ... الاثنين 29 مارس 2021 لقاء بطنجة لتقييم واقع مقاولات الجهة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش الاقتصاد ... الجمعة 26 مارس 2021 جهة مراكش آسفي ... الاربعاء 10 مارس 2021 انتخابات 2021 ... الاثنين 01 مارس 2021 مذكرة تفاهم ... الجمعة 05 فبراير 2021 معهد للتكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستيكية بالنواصر ... الجمعة 29 يناير 2021 بـلاغ صـحـافي ... الجمعة 08 يناير 2021 التطبيق المحمول (MaRoute) ... الخميس 31 دجنبر 2020 بـلاغ صحافـي ... الجمعة 25 دجنبر 2020 اللوجيستيك الرقمي ... الخميس 19 نونبر 2020 الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ... الثلاثاء 30 يونيو 2020 سؤال محوري للسيد المستشار عبد الإله حفظي ... الثلاثاء 16 يونيو 2020 مـداخلة السيد عبد الإله حفظي ... الاثنين 16 مارس 2020 فيروس الكورونا ... الخميس 20 فبراير 2020 جمع عام عادي ... الثلاثاء 11 فبراير 2020 مجلس المستشارين ... الثلاثاء 14 يناير 2020 مجلس المستشارين ... السبت 21 دجنبر 2019 Grand format ...
   تقديم عام عن الجامعة
 الجامــعة
 كلمة الرئيس
 أهداف الجامعة
 إنجازات الجامعة
 برنامج الجامعة
 أعضاء الجامعة
    الجـــــــامعة
تقديم عام عن الجامعة
شركاء الجامعة
أخبار الجامعة
الجامعة في وسائل الاعلام
أعضاء الجامعة
اتــــصل بالجامعة
    النــــــقل الطرقـي
قــــانــون النقـــل
الضــــرائب
التكوين و التوظيف
أنواع النقل الطرقي
اللوجستيك
تحـــمـيل الملفات
معـلومــات مفيدة
ســؤال / جــواب
 
الإشتراك بالجامعة
الانخراط

يمكن أن ينخرط بالجامعة الوطنية للنقل الطرقي بصفتهم أعضاء داخلها كل المقاولات والتجمعات في شكل أشخاص طبيعيين أو معنويين أو جمعيات. والممارسين في مختلف قطاعات نشاط النقل الطرقي والحرف المرتبطة به. ولا يجوز لأي منخرط أو مرشح للانخراط أن يكون عضوا بجامعة أخرى لها نفس الأهداف. ويمكن للجامعة أن تضم بصفة استثنائية أعضاء شرفيين يعينون من طرف المجلس الجامعي باقتراح من المكتب الجامعي من بين الأشخاص الطبيعيين أو المعنويين الذين أدو خدمات أو ساهموا مساهمة مادية أو فكرية في تطوير أهداف الجامعة. الأعضاء الشرفيون لا يساهمون في تسيير الجامعة وليس لهم حق التصويت.

شروط الانخراط

أ – الحصول على تزكية من المكتب الجامعي بعد التأكد من أن طالب العضوية يستجيب للشروط الواردة بالقانون الأساسي وفي حالة الرفض، يمكن استئناف قرار الرفض أمام المجلس الجامعي الذي يبت في ذلك بصفة نهائية.

ب- أداء واجب الإنخراط السنوي ابتداء من السنة التي تم فيها الإنخراط والالتزام بأداء واجبات الإنخراط المقبلة

واجب الانخراط

يحدد واجب الانخراط من طرف المجلس الجامعي باقتراح من المكتب الجامعي مع مراعاة ملائمة مبلغ الإنخراط مع حجم الحظيرة المستغلة أو رقم المعاملات بالنسبة للمقاولات حسب الحالات، ويحدد بطريقة جزافية بالنسبة للجمعيات وباقي التجمعات الأخرى، والكل حسب التفصيل الوارد بالنظام الداخلي .

لا يمكن لمن لم يؤد واجبات انخراطه، أن يساهم في مداولات الجموع العامة ولا يشارك في التصويت. كما لا يمكنه أن ينتخب لتحمل أية مهمة داخل هياكل الجامعة

فقدان العضوية

يتم فقدان العضوية

- بحل المؤسسة أو وفاة المنخرط.

-عن طريق الاستقالة دون إمكانية التحلل من أداء واجبات الانخراط التي لا زالت في ذمة العضو المستقيل بما فيها واجبات انخراط السنة الجارية.

- بسبب عدم أداء واجب الانخراط الحالة الأداء، ويبقى للمكتب الجامعي صلاحية منح الآجال الإضافية التي يراها ضرورية.

- بالطرد بسبب عدم احترام أدبيات و تقاليد الحرفة وأعرافها، وكدا بسبب عدم احترام قوانين وهياكل الجامعة والقرارات المتخذة والتجاوز الفادح للاختصاصات والصلاحيات المسندة. وللمكتب الجامعي صلاحية توقيف العضو في انتظار البث في قرار الطرد من طرف المجلس الجامعي الغير الملزم بتعليل قراره.

 
أعــضاء الجــامعة
البريد الإلكتروني
كلـمـة المـرور
استرجاع كلمة المرور
لائحة الأعضاء
الإشتراك بالجامعة
امتيازات للأعضاء
  شـــركاء الجــامعة
 
Fédération Transport & de la Logistique - CGEMFédération Transport & de la Logistique - CGEM
عن الجامعة المستجدات القوانين الوثائق التكوين المكتبة اتصل بنا الإنخراط