Français  
الرئيسة اتصل بنا أسئلة و أجوبة روابط مهمة خريطة الموقع
جامعة النقل واللوجستيك بالإتحاد العام لمقاولات المغرب  
عن الجامعة المستجدات القوانين الوثائق التكوين المكتبة الإنخراط
أصداء النقل
الخميس 08 أبريل 2021 الاتحاد العام لمقاولات المغرب- كورونا 19 ... الجمعة 02 أبريل 2021 جلسة عمل ... الثلاثاء 30 مارس 2021 زيارة مصنع رونو بطنجة ... الاثنين 29 مارس 2021 لقاء بطنجة لتقييم واقع مقاولات الجهة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش الاقتصاد ... الجمعة 26 مارس 2021 جهة مراكش آسفي ... الاربعاء 10 مارس 2021 انتخابات 2021 ... الاثنين 01 مارس 2021 مذكرة تفاهم ... الجمعة 05 فبراير 2021 معهد للتكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستيكية بالنواصر ... الجمعة 29 يناير 2021 بـلاغ صـحـافي ... الجمعة 08 يناير 2021 التطبيق المحمول (MaRoute) ... الخميس 31 دجنبر 2020 بـلاغ صحافـي ... الجمعة 25 دجنبر 2020 اللوجيستيك الرقمي ... الخميس 19 نونبر 2020 الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ... الثلاثاء 30 يونيو 2020 سؤال محوري للسيد المستشار عبد الإله حفظي ... الثلاثاء 16 يونيو 2020 مـداخلة السيد عبد الإله حفظي ... الاثنين 16 مارس 2020 فيروس الكورونا ... الخميس 20 فبراير 2020 جمع عام عادي ... الثلاثاء 11 فبراير 2020 مجلس المستشارين ... الثلاثاء 14 يناير 2020 مجلس المستشارين ... السبت 21 دجنبر 2019 Grand format ...
   تقديم عام عن الجامعة
 الجامــعة
 كلمة الرئيس
 أهداف الجامعة
 إنجازات الجامعة
 برنامج الجامعة
 أعضاء الجامعة
    الجـــــــامعة
تقديم عام عن الجامعة
شركاء الجامعة
أخبار الجامعة
الجامعة في وسائل الاعلام
أعضاء الجامعة
اتــــصل بالجامعة
    النــــــقل الطرقـي
قــــانــون النقـــل
الضــــرائب
التكوين و التوظيف
أنواع النقل الطرقي
اللوجستيك
تحـــمـيل الملفات
معـلومــات مفيدة
ســؤال / جــواب
 
أهداف الجامعة

خلق إطار للتفكير و التشاور حول حاضر و مستقبل النقل الطرقي من جهة و لربط علاقات مع السلطات العمومية و مختلف الهيئات و المؤسسات.

العمل على الرقي بالمنظمات الممثلة للنقل الطرقي ومساندتها بجميع الأشكال في إطار احترام أخلاق المهنة والمصلحة العامة.

الدفاع عن مصالح أعضائها داخل المنظمات الوطنية والدولية للمقاولات و أمام جميع التنظيمات الخاصة أو العمومية و كذلك اقتراح جميع التدابير التي تمكن من الرفع من أهمية نشاطهم دون المساس بالمصلحة العامة.

دراسة مختلف القضايا ذات الطابع التنظيمي الاقتصادي الاجتماعي ، المالي ، القانوني ، الضريبي و الجمركي و التي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بقطاع النقل الطرقي.

تنظيم التظاهرات المهنية في شكل مؤتمرات ، ندوات محاضرات ، معارض ، و القيام بكل عمليات النشر المتعلقة بقطاع النقل الطرقي....الخ

تنظيم و إنعاش القطاع و المساهمة في إطار اختصاصاتها المهنية في جميع الأنشطة التي تهدف إلى النهوض بقطاع النقل بمختلف مكوناته حتى يكون في مستوى متطلبات الجودة والتنافسية.

المساهمة في العمل على احترام القوانين التي تنظم المهنة ، و الأعراف المتداولة التي يستهدف منها الحفاظ على شرف و اعتبار المهنة.

خلق و تحسين علاقات الزمالة بين أعضائها و وضع مساطر للتحكيم لحل النزاعات التي يمكن أن تقع بينهم.

نسج علاقات التعاون و الشراكة مع مجموع الفاعلين بالقطاع العام أو الخاص المغاربة أو الأجانب.

تنظيم و إنعاش جميع الأنشطة التي من شأنها تمكين أعضائها و مستخدمي القطاع من التحكم في التقنيات المتعلقة بنشاطهم خصوصا خلق وتدبير مراكز التكوين المهني أو مد يد المساعدة للإدارات العمومية أو الخصوصية المهتمة بهذا الميدان.

إنعاش و رعاية جميع الأعمال ذات الطابع الاجتماعي-المهني بهدف تحقيق مصلحة أعضائها و كذا مصلحة من يريدون الانضمام إليها ، وذلك كخلق تعاونيات و أندية...الخ.

تقليص ثمن تكلفة أو على الأقل ثمن بيع بعض المنتجات أو بعض الخدمات لفائدة أعضائها و المنخرطين معهم بالمجهودات المشتركة لهؤلاء عن طريق تأسيس أو المساهمة في تأسيس شركات للخدمات.

و بصفة عامة ، تطوير كل عمل أو نشاط يهدف إلى إنعاش قطاع النقل الطرقي.

تمنع الجامعة عن نفسها ممارسة أي نشاط سياسي ، كما أنه ليس لها هدف تحقيق الربح.

 
أعــضاء الجــامعة
البريد الإلكتروني
كلـمـة المـرور
استرجاع كلمة المرور
لائحة الأعضاء
الإشتراك بالجامعة
امتيازات للأعضاء
  شـــركاء الجــامعة