Français  
الرئيسة اتصل بنا أسئلة و أجوبة روابط مهمة خريطة الموقع
جامعة النقل واللوجستيك بالإتحاد العام لمقاولات المغرب  
عن الجامعة المستجدات القوانين الوثائق التكوين المكتبة الإنخراط
أصداء النقل
الخميس 08 أبريل 2021 الاتحاد العام لمقاولات المغرب- كورونا 19 ... الجمعة 02 أبريل 2021 جلسة عمل ... الثلاثاء 30 مارس 2021 زيارة مصنع رونو بطنجة ... الاثنين 29 مارس 2021 لقاء بطنجة لتقييم واقع مقاولات الجهة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش الاقتصاد ... الجمعة 26 مارس 2021 جهة مراكش آسفي ... الاربعاء 10 مارس 2021 انتخابات 2021 ... الاثنين 01 مارس 2021 مذكرة تفاهم ... الجمعة 05 فبراير 2021 معهد للتكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستيكية بالنواصر ... الجمعة 29 يناير 2021 بـلاغ صـحـافي ... الجمعة 08 يناير 2021 التطبيق المحمول (MaRoute) ... الخميس 31 دجنبر 2020 بـلاغ صحافـي ... الجمعة 25 دجنبر 2020 اللوجيستيك الرقمي ... الخميس 19 نونبر 2020 الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ... الثلاثاء 30 يونيو 2020 سؤال محوري للسيد المستشار عبد الإله حفظي ... الثلاثاء 16 يونيو 2020 مـداخلة السيد عبد الإله حفظي ... الاثنين 16 مارس 2020 فيروس الكورونا ... الخميس 20 فبراير 2020 جمع عام عادي ... الثلاثاء 11 فبراير 2020 مجلس المستشارين ... الثلاثاء 14 يناير 2020 مجلس المستشارين ... السبت 21 دجنبر 2019 Grand format ...
   تقديم عام عن الجامعة
 الجامــعة
 كلمة الرئيس
 أهداف الجامعة
 إنجازات الجامعة
 برنامج الجامعة
 أعضاء الجامعة
    الجـــــــامعة
تقديم عام عن الجامعة
شركاء الجامعة
أخبار الجامعة
الجامعة في وسائل الاعلام
أعضاء الجامعة
اتــــصل بالجامعة
    النــــــقل الطرقـي
قــــانــون النقـــل
الضــــرائب
التكوين و التوظيف
أنواع النقل الطرقي
اللوجستيك
تحـــمـيل الملفات
معـلومــات مفيدة
ســؤال / جــواب
 
مذكرة تفاهم
الاثنين 01 مارس 2021

الدار البيضاء، 1 مارس 2021 - وقع السيد شكيب العلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب برفقة السيد عبد الإلاه حفظي رئيس جامعة النقل بالإتحاد، والسيد هشام الهبطي، رئيس جامعة محمد السادس متعددة التخصصات (UM6P)، اليوم 1 مارس 2021 بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مذكرة تفاهم تتعلق بالبحث والتطوير الصناعي، وريادة الأعمال، والتكوين التنفيذي والأساسي والمغاربة المقاولين وذوي الكفاءات العالية في العالم (MeM).

في مسعى لتحقيق تقارب بين عالم البحث والتكوين والنسيج الاقتصادي والصناعي الوطني، تهدف مذكرة التفاهم هذه إلى تعزيز البحث والتطوير والابتكار داخل المقاولات المغربية، خاصة الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة، من خلال وضع إطار أمثل لتلبية احتياجات القطاع الخاص في هذا المجال.

وخلال كلمته أكد رئيس الاتحاد: "لطالما شكلت العلاقة بين القطاع الخاص ومجال البحث والتكوين أولوية للاتحاد العام لمقاولات المغرب. نحن فخورون بإبرام هذه الشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات بغية تعزيز البحث في القطاع الصناعي وريادة الأعمال لصالح اقتصاد مبتكر وقوي ".

ومن جانبه، صرح رئيس الجامعة: "يعتبر هذا اليوم بداية لتعاون طويل الأمد بأهداف ملموسة موجهة لدعم وتطوير البحث التطبيقي في المغرب وتعزيز تنافسية المقاولات".

أما فيما يخص ريادة الأعمال، ستعمل المؤسستان على توحيد جهودهما للتقريب بين أعضاء الاتحاد ومنظومة المقاولات الناشئة التابعة للجامعة، فضلا عن إطلاق برامج مشتركة خاصة تناسب احتياجات المقاولين المغاربة.

بالإضافة إلى ذلك، سيعمل الاتحاد وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات معا لتحديد احتياجات القطاع الخاص من حيث التكوين التنفيذي، زيادة على توفير ولوج مميز لفائدة أطر المقاولات إلى البرامج المتوفرة أو التي سيتم تطويرها حسب الطلب.

وعلى صعيد آخر، سيعمل الاتحاد والجامعة على تعزيز التبادل بين الباحثين المغاربة من جميع أنحاء العالم والباحثين من جامعة UM6P، لا سيما من خلال منصة التوجيه "Mentor to Mentors" التي طورتها الجهة الثالثة عشر التابعة للاتحاد ( MeM)، وهي جهة مخصصة للمغاربة المقاولين وذوي الكفاءات في العالم. كما سيتم تنفيذ إجراءات لتعزيز التواصل وربط العلاقات بين المقاولين المغاربة في العالم و مكونات جامعة UM6P.

 


الرجوع إلى أخبار الجامعة
 
أعــضاء الجــامعة
البريد الإلكتروني
كلـمـة المـرور
استرجاع كلمة المرور
لائحة الأعضاء
الإشتراك بالجامعة
امتيازات للأعضاء
  شـــركاء الجــامعة