Français  
الرئيسة اتصل بنا أسئلة و أجوبة روابط مهمة خريطة الموقع
جامعة النقل واللوجستيك بالإتحاد العام لمقاولات المغرب  
عن الجامعة المستجدات القوانين الوثائق التكوين المكتبة الإنخراط
أصداء النقل
الخميس 08 أبريل 2021 الاتحاد العام لمقاولات المغرب- كورونا 19 ... الجمعة 02 أبريل 2021 جلسة عمل ... الثلاثاء 30 مارس 2021 زيارة مصنع رونو بطنجة ... الاثنين 29 مارس 2021 لقاء بطنجة لتقييم واقع مقاولات الجهة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش الاقتصاد ... الجمعة 26 مارس 2021 جهة مراكش آسفي ... الاربعاء 10 مارس 2021 انتخابات 2021 ... الاثنين 01 مارس 2021 مذكرة تفاهم ... الجمعة 05 فبراير 2021 معهد للتكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستيكية بالنواصر ... الجمعة 29 يناير 2021 بـلاغ صـحـافي ... الجمعة 08 يناير 2021 التطبيق المحمول (MaRoute) ... الخميس 31 دجنبر 2020 بـلاغ صحافـي ... الجمعة 25 دجنبر 2020 اللوجيستيك الرقمي ... الخميس 19 نونبر 2020 الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ... الثلاثاء 30 يونيو 2020 سؤال محوري للسيد المستشار عبد الإله حفظي ... الثلاثاء 16 يونيو 2020 مـداخلة السيد عبد الإله حفظي ... الاثنين 16 مارس 2020 فيروس الكورونا ... الخميس 20 فبراير 2020 جمع عام عادي ... الثلاثاء 11 فبراير 2020 مجلس المستشارين ... الثلاثاء 14 يناير 2020 مجلس المستشارين ... السبت 21 دجنبر 2019 Grand format ...
   تقديم عام عن الجامعة
 الجامــعة
 كلمة الرئيس
 أهداف الجامعة
 إنجازات الجامعة
 برنامج الجامعة
 أعضاء الجامعة
    الجـــــــامعة
تقديم عام عن الجامعة
شركاء الجامعة
أخبار الجامعة
الجامعة في وسائل الاعلام
أعضاء الجامعة
اتــــصل بالجامعة
    النــــــقل الطرقـي
قــــانــون النقـــل
الضــــرائب
التكوين و التوظيف
أنواع النقل الطرقي
اللوجستيك
تحـــمـيل الملفات
معـلومــات مفيدة
ســؤال / جــواب
 
لقاء بطنجة لتقييم واقع مقاولات الجهة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش الاقتصاد
الاثنين 29 مارس 2021

عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، شكيب لعلج، اليوم الاثنين بطنجة، جلسة عمل مع أعضاء فرع الاتحاد بجهة الشمال وفعاليات اقتصادية محلية، لتدارس وتقييم واقع مقاولات جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش المجال الاقتصادي بالجهة.

وجرى خلال الاجتماع ،الذي شكل فرصة لمجموعة من الفاعلين الاقتصاديين المحليين للادلاء برأيهم بخصوص الوضع الراهن لاقتصاد المنطقة، استعراض وضعية مجموعة من القطاعات الاقتصادية، الصناعية والخدماتية، والتوقف عند أهم المشاكل التي تعاني منها الشركات والمقاولات المعنية بسبب تداعيات جائحة كورونا، والإطلاع عن قرب عن تطلعات المقاولات بخصوص المستقبل.

كما شكلت الجلسة مناسبة للتوقف عند الصعوبات التي تعترض المقاولات المغربية في تعاملاتها مع عدد من الشركاء الاقتصاديين الأجانب بسبب الإغلاق العام بعدد من البلدان، وتعطل بعض القطاعات في الخارج، والتي كانت تشكل، إلى عهد قريب، محور المبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب وأهم شركائه الاقتصاديين.

في هذا السياق، أبرز شكيب لعلج أهمية اللقاء الذي شكل فرصة للانكباب على أهم الاشكالات التي يواجهها اقتصاد جهة طنجة تطوان الحسيمة بسبب الظروف الوبائية الطارئة، كما شكل منطلقا أساسيا لتحديد التوجهات والاستراتيجيات التي يمكن تبنيها للمساهمة في تجاوز العراقيل القائمة واستشراف المستقبل بتفاؤل.

وأكد شكيب لعلج أن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يعمل بشكل وثيق مع كل المؤسسات الوطنية المعنية بالاقتصاد، ويصغي لكل الفعاليات الاقتصادية المعنية لتجاوز الواقع الحالي بسلاسة وبنجاعة، والمراهنة على المستقبل، وتقديم الدعم اللازم لكل المقاولات والشركات المعنية ومواكبتها لتجاوز المشاكل والصعوبات، وفق رؤية واضحة وشاملة تتناسب وتطلعات الفعاليات الاقتصادية الجهوية.


الرجوع إلى أخبار الجامعة
 
أعــضاء الجــامعة
البريد الإلكتروني
كلـمـة المـرور
استرجاع كلمة المرور
لائحة الأعضاء
الإشتراك بالجامعة
امتيازات للأعضاء
  شـــركاء الجــامعة