Français  
الرئيسة اتصل بنا أسئلة و أجوبة روابط مهمة خريطة الموقع
جامعة النقل واللوجستيك بالإتحاد العام لمقاولات المغرب  
عن الجامعة المستجدات القوانين الوثائق التكوين المكتبة الإنخراط
أصداء النقل
الخميس 08 أبريل 2021 الاتحاد العام لمقاولات المغرب- كورونا 19 ... الجمعة 02 أبريل 2021 جلسة عمل ... الثلاثاء 30 مارس 2021 زيارة مصنع رونو بطنجة ... الاثنين 29 مارس 2021 لقاء بطنجة لتقييم واقع مقاولات الجهة وبلورة مخطط للمساهمة في انعاش الاقتصاد ... الجمعة 26 مارس 2021 جهة مراكش آسفي ... الاربعاء 10 مارس 2021 انتخابات 2021 ... الاثنين 01 مارس 2021 مذكرة تفاهم ... الجمعة 05 فبراير 2021 معهد للتكوين في مهن النقل والخدمات اللوجستيكية بالنواصر ... الجمعة 29 يناير 2021 بـلاغ صـحـافي ... الجمعة 08 يناير 2021 التطبيق المحمول (MaRoute) ... الخميس 31 دجنبر 2020 بـلاغ صحافـي ... الجمعة 25 دجنبر 2020 اللوجيستيك الرقمي ... الخميس 19 نونبر 2020 الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية ... الثلاثاء 30 يونيو 2020 سؤال محوري للسيد المستشار عبد الإله حفظي ... الثلاثاء 16 يونيو 2020 مـداخلة السيد عبد الإله حفظي ... الاثنين 16 مارس 2020 فيروس الكورونا ... الخميس 20 فبراير 2020 جمع عام عادي ... الثلاثاء 11 فبراير 2020 مجلس المستشارين ... الثلاثاء 14 يناير 2020 مجلس المستشارين ... السبت 21 دجنبر 2019 Grand format ...
   تقديم عام عن الجامعة
 الجامــعة
 كلمة الرئيس
 أهداف الجامعة
 إنجازات الجامعة
 برنامج الجامعة
 أعضاء الجامعة
    الجـــــــامعة
تقديم عام عن الجامعة
شركاء الجامعة
أخبار الجامعة
الجامعة في وسائل الاعلام
أعضاء الجامعة
اتــــصل بالجامعة
    النــــــقل الطرقـي
قــــانــون النقـــل
الضــــرائب
التكوين و التوظيف
أنواع النقل الطرقي
اللوجستيك
تحـــمـيل الملفات
معـلومــات مفيدة
ســؤال / جــواب
 
جهة مراكش آسفي
الجمعة 26 مارس 2021

عقد رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، السيد شكيب العلج، اليوم الجمعة، اجتماعا بمراكش مع المقاولات الأعضاء في الاتحاد بجهة مراكش- آسفي، خصص لتقييم الوضع الاقتصادي بالجهة في ضوء تداعيات جائحة كوفيد-19.

وشكل هذا اللقاء ،الذي حضره وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي السيد سعيد أمزازي، مناسبة لتقييم الوضع الاقتصادي بالجهة، والوقوف على الصعوبات المرتبطة بالوباء وكذا التواصل مع الفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

و أوضح السيد العلج في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن هذا اللقاء يروم "الانصات لانشغالات الفاعلين الاقتصاديين بجهة مراكش -آسفي، التي تضررت كثيرا من الأزمة الصحية المرتبطة بـ كوفيد- 19".

وأضاف رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن الهدف من هذا الاجتماع هو "تحديد مقترحات الدعم والتدابير التي يجب اتخاذها لحماية القطاعات التي تأثرت من هذه الأزمة، كالسياحة، والصناعة التقليدية والصناعة"، فضلا عن بحث موضوع التكوين المهني والتوظيف وإدماج الشباب في سوق الشعل.

وخلال هذا اللقاء قدم وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، السيد سعيد أمزازي، عرضا حول تنفيذ مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين.

وأوضح الوزير، أن هذا اللقاء أتاح الفرصة لتسليط الضوء على الشراكة المتميزة بين الوزارة والاتحاد العام لمقاولات بالمغرب، انطلاقا من الرغبة المشتركة في وضع المقاولة في صلب نظام التكوين المهني، وإشراك المهنيين في مختلف مراحل عملية التكوين، وتكريس بيئة التكوين كمساحة مميزة وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال.

يشار الى أن هذا اللقاء يندرج في اطار جولة جهوية تنظم بمبادرة من الاتحاد العام لمقاولات المغرب لتبادل وجهات النظر مع الشركات في مختلف جهات المملكة والتعرف على الصعوبات التي تواجهها المقاولات في كافة القطاعات بهدف تحديد التدابير التحفيزية المستهدفة والملائمة.


الرجوع إلى أخبار الجامعة
 
أعــضاء الجــامعة
البريد الإلكتروني
كلـمـة المـرور
استرجاع كلمة المرور
لائحة الأعضاء
الإشتراك بالجامعة
امتيازات للأعضاء
  شـــركاء الجــامعة